زجاجة زيت زيتون تقيك من الأمراض وتحولك لملكة جمال ” الطب النبوى “

قال تعالى: {وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ ۚ كُلُوا مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ ۖ وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ}   [ الأنعام-141].

و قال تعالى: {اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [سورة النور: 35].

وقال ابن عباس : في الزيتونة منافع ، يسرج بالزيت ، وهو إدام ، ودهان ، ودباغ ، ووقود يوقد بحطبه وتفله ، وليس فيه شيء إلا وفيه منفعة ، حتى الرماد يغسل به الإبريسم . وهي أول شجرة نبتت في الدنيا ، وأول شجرة نبتت بعد الطوفان ، وتنبت في منازل الأنبياء والأرض المقدسة ، ودعا لها سبعون نبيا بالبركة ؛ منهم إبراهيم ، ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم – فإنه قال : اللهم بارك في الزيت والزيتون . قاله مرتين”.

الإعجاز العلمي و المواد الفعالة :

حيث يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة ذو الرابطة الوحيده المزدوجة ، وهذا هو ما يجعله مختلف ومميز عن بقية الزيوت . و ورد في الكتاب الأمريكي الصادر في 1997 بعنوان ” 8 أسابيع للوصول إلى الصحة المناسبة ” 8Week to optimum health ” للمؤلف أندرياويل ـ حيث يجب استبدال كل أنواع الدهون التي يتناولها الإنسان ، و خاصة بعد سن الأربعين بزيت الزيتون ، حيث إنه يعالج :

1-أمراض الكبد

2-القلب والسرطــــان

3-يقي من سرطان الجلد

4-يعالج سرطان الأمعاء

وبالنسبة لجمالك سيدتي فأنه يفيدك في نضارة البشرة وعلاج التجاعيد واليكي وصفه لعلاج البشره من التجاعيد وجعلها أكثر نضارة :

يتم عمل خليط من ربع كوب من اللبن مع عصير الليمون أو الخل بالإضافة لزيت الزيتون ، و يعد اللبن اليوناني  أفضل أنواع الألبان التي تستعمل في  هذه الوصفة حيث نه خالٍ من المنكهات والمواد المضافة , ومن الممكن استخدام خل التفاح بدلا من عصير الليمون وتستغرق هذه الخلطة بضع دقائق في تكوينها إلا أنها تنتهي بمزيج مناسب وجيد .

 

  • قبل بدء دهن الخلطه يجب تنظيف الوجه جيدا من الأوساخ العالقة و الأتربة الموجوده بالهواء وذلك عن طريق غسله بالماء البارد، ومن ثم يتم وضع قناع مزيج زيت الزيتون ثم اتركيه على الوجه لمدة تتراوح الى 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد وجففية جيدا بمنشفة ناعمة.
  • تكرر هذه العملية باستمرار قبل النوم . حيث أن اللبن و زيت الزيتون يقومان بإضافة الترطيب اللازم للبشره وإعطائها المواد الغذائية اللازمة لها. أما بالنسبة لعصير الليمون وخل التفاح فيعملان على تفتيح مسامات البشرة و قتل البكتيريا المسببة للعيوب.
  • اما باقي المزيج يوضع في وعاء نظيف ويحفظ جيدا حيث يمكن استخدامه طوال الأسبوع.
  • وبهذه الخطوات السهله و البسيطة يمكنك التخلص من علامات تقدم السن مثل التجاعيد والأستغناء عن المواد الكيميائية الضارة للصحه .
  • وقد أكدت الدراسات أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد. بالأضافة الى أنه يعمل كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس لأنه يحتوي على عناصر مطهرة ومرطبة، تعالج البشرة التالفة وتخفف الألم.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*